كيفية تثبيت مجلد او ملف على شريط المهام في ويندوز 11

151

[ad_1]

نقضي الكثير من الوقت على الكمبيوتر يوميًا في تصفح المواقع والانخراط على وسائل التواصل الاجتماعي، جنبًا إلى جنب العمل واستخدام مختلف البرامج والتطبيقات، وبالتالي فكرة تشغيل البرامج الأكثر استخدامًا بضغطة زر يمكن ان يوفر كثير من الوقت والراحة. لذا، يعتبر شريط المهام في نظام ويندوز عنصر ذو أهمية حيث يتيح الوصول الفوري للبرامج والتطبيقات التي نتردد عليها كثيرًا. ومع انه مفيد بهذا القدر لكن حتى في أحدث الإصدارات، ويندوز 11، لا يمكن إضافة المجلدات والملفات على هذا الشريط حيث انه مخصص فقط للبرامج، إلا ان هناك حيلة بسيطة يمكن أن تتّكئ عليها لجعل الأمر ممكنًا، دعونا نوضحها لكم فيما يلي.

تساعدك هذه الحيلة على إضافة المجلدات أو الملفات التي تتردد عليها كثيرًا إلى شريط المهام بحيث يمكنك الوصول إليها من أي مكان مهما تنقلت بين البرامج والتطبيقات، وبالتالي يعتبر هذا حل أفضل من الاكتفاء بوضع هذه المجلدات/الملفات على سطح المكتب، فيمكنك بكل سهولة الضغط على المجلد من شريط المهام بدلاً من الانتقال لسطح المكتب، ولا يتطلب الأمر استخدام اي برامج خارجية، فقط خطوات بسيطة جدًا تحقق لك المرغوب.

إضافة المجلدات والملفات المهمة على شريط المهام

ابدأ بفتح أداة File Explorer في ويندوز 11 ثم توجه إلى المكان حيث يوجد المجلد أو الملف الذي تريد تثبيته على شريط المهام، بعد ذلك، قم بإنشاء اختصارًا له على سطح المكتب. هناك أكثر من طريقة، الأسهل ان تقوم بالضغط مطولًا على مفتاح Alt في الكيبورد مع استخدام الماوس لتحديد وسحب المجلد/الملف ثم إفلاته خارج نافذة File Explorer ليبقى على سطح المكتب كـ “إختصار”. الطريقة الثانية ان تضغط كليك يمين على المجلد/الملف ثم تختار “Show more options” وبعدها وجه مؤشر الماوس نحو “Send to” واختر “Desktop (Create Shortcut)”.

الآن توجه إلى سطح المكتب واضغط كليك يمين على الاختصار الذي تم إنشاؤه لتوً، ثم من القائمة التي تظهر قم بالنقر على “Properties” لتفتح نافذة الخصائص أمامك. هنا كل ما تحتاج إلى فعله هو إضافة كلمة “explorer” مع مسافة قبل مسار الملف/المجلد الموجود في حقل “Target” كما موضح في الصورة أعلاه. فور الانتهاء من ذلك اضغط على زر “Apply” وهنا ستلاحظ أن أيقونة المجلد اختلفت وأصبحت تشبه أيقونة الـ File Explorer. لكن بما ان ايقونة أداة File Explorer مثبتة بالفعل على شريط المهام فقد يحدث اختلاط عند تثبيت المجلد/الملف على شريط المهام أيضًا، لذا يُفضل ان تغيّر الأيقونة حتى يسهل تمييزه.

من نفس نافذة الخصائص، اضغط على زر “Change Icon” وحدد أي أيقونة ترغب في استخدامها لتمييز المجلد أو الملف على شريط المهام، بعدها اضغط “OK” ثم “Apply” لحفظ التغييرات. ومع ذلك، إذا فتحت نافذة Change Icon ولم تعثر على أي أيقونات، فقط اكتب “imageres.dll” في خانة “Look for icons in this file” واضغط Enter ليتم عرض مكتبة الأيقونات على الفور.

بعد الانتهاء، قم بسحب الاختصار وإفلاته على شريط المهام في ويندوز 11 حيث من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تثبيت المجلد أو الملف. لكن إذا لم يفلح الأمر لأي سبب، اضغط كليك يمين على الاختصار واختر “Show more options” بعدها قم بتحديد خيار “Pin to taskbar” ليتم مباشرًة تثبيت الاختصار على شريط المهام.

الآن تم تثبيت الاختصار على شريط مهام ويندوز 11، يمكنك سحب الأيقونة لتغيير موضعها على الشريط أو اضغط مرة واحدة عليها ليتم فتح المجلد أو الملف. تستطيع تكرار نفس الخطوات لإضافة أي عدد من المجلدات والملفات التي تتردد عليها كثيرًا لجعل الوصول إليها اسرع واسهل، ويمكنك في النهاية حذف الاختصار الموجود على سطح المكتب، حيث لم يعد هناك حاجة إليه.

[ad_2]


رابط المصدر: www.computer-wd.com

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.